جزيرة سيبدان فى ماليزيا - الغوص فى ماليزيا

جزيرة سيبادان أفضل جزيرة للغوص فى ماليزيا

جزيرة سيبادان فى ماليزيا هى لوحة فنية لم تعبث بها اليد البشر كما صنف الغواصون حول العالم الجزيرة بأنها أحد أفضل خمس مناطق غوص في العالم وليس فى ماليزيا فقط و ترتفع هذه الجزيرة 700 متر فوق قاع البحر وتبلغ مساحتها 12 هكتارًا، وهي بذلك من أصغر الجزر الماليزية المطلة على المحيط. لا يستغرق التجول بين جنبات هذه الجزيرة سوى 25 دقيقة سيرًا على الأقدام، إلا أن ما تحتضنه الجزيرة من شتى أنواع الأحياء البحرية التي تجذبها من أعماق وغياهب وظُلمات مياه المحيط الشاسعة يعصف بخيال عقلك ويذهله. ويحيط بالجزيرة مياه شديدة الصفاء والنقاء لتظهر كجوهرة فوق تاج خلاب بمثابة كنز دفين لعدد من الأنواع الرائعة هناك.

جزيرة سيبدان فى ماليزيا - الغوص فى ماليزيا
جزيرة سيبدان فى ماليزيا – الغوص فى ماليزيا

وقد أعلنت الجزيرة كمحمية للطيور في عام 1933 على أيدي الحكومة الاستعمارية لشمال بورنيو كما أعيد إعلانها في عام 1963 على يد الحكومة الماليزية، وذلك لما تزخر به هذه الجزيرة من أصناف شتى من الطيور الاستوائية والتي من بينها: نسور البحر، وطيور الرفراف، وطيور الشمس، وطيور الزرزور، وحمام الغابات. وتطوف القشريات رائعة الشكل بما في ذلك سرطان جوز الهند حول الشواطئ وتعدو بين الشجيرات الصغيرة المجاورة للأشجار الضخمة. تأكد أنه لدى غوصك في المياه المحيطة بهذه الجزيرة شديدة الصغر الزاخرة بالشعاب المرجانية فإنك ستقابل السلاحف وأسراب من أسماك جاك (jack) المحلية، وأسماك الببغاء (الحريد) بارزة الرأس، وأسماك البركودة.

Share Button
السياحه فى ماليزيا

السياحه فى ماليزيا

للأتصال بنا , هاتف وواتساب 0060176799600 أعلما بأن أفضل طريقة للتواصل معنا هى كتابة طلب حجز في قسم طلبات الحجز في منتدى دليل ماليزيا
السياحه فى ماليزيا