مهرجانات ماليزيا

مهرجانات ماليزيا و السياحة فى ماليزيا

مسافرون العرب ماليزيا , المسافرون العرب ماليزيا , العرب المسافرون ماليزيا , فنادق ماليزيا شارع العرب , ماليزيا المسافرون العرب قريباً في أي وقت من العام، في مكان ما من ماليزيا، يوجد احتفال ما. بينما غالبية السكان في ماليزيا مسلمون، إلا أن وجود ثقافات عديدة أخرى في البلد يوفر فرصاً عديدة للاحتفال.

ثقافات ماليزيا تشجع الجميع على المشاركة؛ حفلات البيوت المفتوحة خلال عيد الفطر عادة ما يشارك بها أصدقاء غير مسلمين حتى أن المسلمين الماليزيين يستمتعون باحتفالات السنة الصينية الجديدة.

من الأفضل متابعة احتفالت Thaipusam (بين يناير إلى فبراير) من على بُعد حيث سيكون المشهد أفضل. يحتفل الهندوس الماليزيون بهذا العيد وبعضهم يقدمون الأضاحي إلى الإله موروجان وذلك بثقب أجسادهم بالعصا المربوطة بالأطر الملونة وتسمى كافادي. ويقوم حاملو كافادي بالسير حتى كهوف باتو في سيلانجور ويقوم موكب الحاملين بأكمله بصعود 272 درجة إلى مدخل الكهف ويتخلصون من الكافادي الخاصة بهم عند أقدام تمثال موروجان.

Hari Raya Puasa هو الاسم المحلي لعيد الفطر وهو مناسبة للاحتفال وتناول الأطعمة في كل مكان في البلد. ومعظم الماليزيين في المدينة يذهبون “balik kampong” أو يعودون إلى القرى حيث مسقط رأسهم وهم يرتدون أحلى الملابس.

احتفال Colours of Malaysia أو ألوان ماليزيا في شهر مايو يحول كوالالمبور إلى معرض لأفضل وأجمل ثقافات وتقاليد ماليزيا.

في شرق ماليزيا، يمكنك زيارة الأعياد القبلية مثل مهرجان Kaamatan في ساباه والذي يحتفل به شعب كادازان/دوسون في مايو من كل عام للتعبير عن امتنانهم لموسم الحصاد الناجح، أو مهرجان Gawai في ساراواك والذي يحتفل به شعب إبان وبيدايوه في الولاية بين مايو ويونيو.

ويدعو سكان ماليزيا الصينيين الجميع للمشاركة في أعيادهم الخاصة مثل السنة الصينية الجديدة والتي تقع بين فبراير ومارس ومهرجان Mooncake في سبتمبر. واحتفالية السنة الصينية الجديدة تستمر لعدة أيام حيث تظهر المحلات وأكشاك الأطعمة التي تبيع المنتجات والمأكولات الصينية التقليدية. ويمكن مشاهدة أفضل احتفالات السنة الصينية الجديدة في بينانج. مهرجان Mooncake يتمركز حول حلوى المونكيك الصينية اللذيذة وهي عبارة عن حلوى دائرية غنية محشوة بعجين الفول الأحمر الحلو وعجين جوزة اللوتس وصفار البيض المملح.

وأخيراً، يقع العيد القومي في 31 أغسطس للاحتفال باستقلال ماليزيا من الاستعمار البريطاني وفي الليلة السابقة للعيد القومي (ليلة مرديكا) يتم إطلاق الألعاب النارية وتقديم العروض بواسطة الفنانين المحليين. وينتهي الموكب الذي يجول شوارع كوالالمبور عند ميدان ميرديكا حيث يعاد تأكيد استقلال البلد

Share Button
السياحه فى ماليزيا

السياحه فى ماليزيا

للأتصال بنا , هاتف وواتساب 0060176799600 أعلما بأن أفضل طريقة للتواصل معنا هى كتابة طلب حجز في قسم طلبات الحجز في منتدى دليل ماليزيا
السياحه فى ماليزيا